زيارة الشيخ خلف بن محمد المطلق - منذ 8 سنوات

زيارة الشيخ خلف بن محمد المطلق

المطلق ” أدعو جميع الدعاة الحريصين على جمع شمل الأمة أن يزوروا مبرة الآل والأصحاب ”

استقبلت مبرة الآل والأصحاب فضيلة الشيخ خلف بن محمد المطلق أحد العلماء الدعاة المهتمين بتراث الآل والأصحاب في مدينة الرياض,وكان في استقبالهم د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي رئيس المبرة والأستاذ عبدالكريم الحربي مسئول العلاقات الخارجية بالمبرة والشيخ على التميمي نائب رئيس مركز البحوث والدراسات الإسلامية وبعض أعضاء المبرة والعاملون بها.

وقد أعرب رئيس المبرة عن سعادته باستقبال فضيلة الشيخ خلف المطلق وأبناؤه الكرام، مؤكداً أن هذه الزيارة تدل علي حرص الدعاة والفقهاء والعلماء في كافة بقاع العالم على نصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتوضيح سيرة الآل والأصحاب رضي الله عنهم أجمعين.

وأوضح الجارالله الخرافي فكرة إنشاء المبرة التي تتمحور حول دعم الوحدة الوطنية وزيادة التقارب بين شرائح المجتمع وإزالة الفهم الخاطئ والشبهات التي رسخت في النفوس بعض المسلمين عن أهل البيت والصحابة رضي الله عنهم، وإرشادهم إلى حقيقة الأمر من خلال نشر الكتب والأشرطة والندوات والمحاضرات وغيرها من الوسائل التي تساعد في تحقيق رسالة المبرة. مؤكداً على أهمية هذه الرسالة لارتباطها بالعقيدة الإسلامية والوحدة الوطنية معاً، وأضاف قائلاً “نحن بفضل الله نرى البشائر في هذا العمل ، التي تؤكد لنا أن أحلام الأمس هي من حقائق اليوم ، وإن شاء الله ستكون أحلام اليوم هي حقائق الغد”.

تلى ذلك جولة للضيف في أقسام المبرة بداية بالمكتبة حيث قام الأستاذ محمد الجندي – أمين المكتبة بالترحيب بالسادة الضيوف واستعراض أهم الكتب والأقسام المتنوعة التي تضم 6500 مرجع وكتاب تساعد باحثي المبرة على الوصول إلى المعرفة الصحيحة والدقيقة بعيداً عن أي شبهات. ثم اصطحب الشيخ علي التميمي نائب رئيس مركز البحوث والدراسات في المبرة السادة الضيوف إلي جولة سريعة بين بانوراما الأسماء والمصاهرات والمكونة من عشرين معلقة (بوستر) موضحاً من خلالها الثناء المتبادل بين الآل والأصحاب والأسماء والمصاهرات فيما بينهم.

كما أعرب الأستاذ عبدالكريم الحربي عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة التي تدل على مدى نجاح انتشار رسالة المبرة وتأثيرها الطيب في جميع أطياف المجتمع، داعيا كل العلماء والباحثين وجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم للتعرف على فكر المبرة وأهدافها السامية في إزالة الشبهات عن الآل والأصحاب رضي الله عنهم.

ومن جانبه أعرب المطلق عن امتنانه لوجود هذه المبرة ورسالتها مؤكدا على ضرورة حرص كل مؤمن علي جمع الفرق الإسلامية على كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه آله وسلم ،وانه يجب أن يكون المسلم مدركاً لهذه الحقائق والأحداث المباركة من العلاقات الحميمة بين الآل والأصحاب.

وقد أهدى رئيس المبرة للشيخ المطلق حقيبة إصدارات المبرة المطبوعة والمسموعة بمناسبة زيارته الكريمة، باعتبار أن من أفضل طرق التعريف بالمبرة هو استعراض إصدارتها.

وختاماً تقدم الشيخ المطلق بالشكر إلى رئيس وأعضاء المبرة على هذه الاستضافة الكريمة ،وإتاحة الفرصة له ولأبنائه الكرام بالتعرف على المبرة بأهدافها السامية وجهودها المثمرة في غرس محبة الآل والأصحاب في نفوس المسلمين جميعاً, داعيا الله سبحانه وتعالى أن يحقق أهدافها ومقدماً يد العون في مساعدة المبرة في جميع مجالاتها لتحقيق أهدافها في جمع شمل المسلمين على عقيدة ورؤية واحدة ونصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.