رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية يزور مبرة الآل والأصحاب - منذ 8 سنوات

رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية يزور مبرة الآل والأصحاب

الحجي : مبرة الآل والأصحاب نموذج مميز لنشر تاريخ الآل والأصحاب الأطهار الأبرار
الخرافي : تاريخ العمل الخيري في الكويت يشيد بتاريخ الحجي وإنجازاته

لحرصه على متابعة العمل الخيري على المستوى المحلي والعالمي استضافت مبرة الآل والأصحاب أحد أبرز وأسبق رواد العمل الخيري في الكويت العم يوسف جاسم الحجي رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية في الكويت التي تأسست عام 1404هـ -1984م، واختير بالإجماع رئيسًا لمجلس إدارتها منذ التأسيس حتى الآن، وهي تُعَد من كبرى الهيئات الخيرية في العالم الإسلامي والتي تشرفت بمباركة التأسيس على يد أمير القلوب الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

وقد شرع الحجي في زيارة المبرة لحرصه على متابعة العمل الخيري على المستوى المحلي والعالمي ، حيث كان في استقباله رئيس المبرة د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي الذي عبر عن سعادته قائلاً ” يشرفنا ويسعدنا استقبال العم يوسف الحجي أحد أبرز رجال العمل الخيري في الكويت الذين يجمعون الخبرة العريضة والاستمرار في العمل الجاد في دمج ناجح بين الأصالة والمعاصرة “.

وقد كان في استقباله أيضاً عبد العزيز الصبيحي أمين الصندوق في المبرة .

وأضاف رئيس المبرة قائلاً ” لم يكن غريبًا أن ينشأ بالهيئة مركز للدراسات والأبحاث الخيرية لرصد ومتابعة كل جديد على ساحة العمل الخيري الذي أصبح له مدارسه وفنونه وأساليبه الخاصة ، وقد حظينا بانتباه العم يوسف الحجي برسالتنا وأهدافنا التي لاقت الكثير من الدعم والتأييد، ومنذ ذلك الحين أصبح الحجي من ضمن أهم وأبرز الشخصيات التي ساعدت المبرة في تحقيق رسالتها وذلك من خلال دعمه لرسالتنا التي تهدف إلى وحدة الأمة.

ومن جانبه أشاد الحجي بدور المبرة قائلاً : تعد “مبرة الآل والأصحاب” صاحبة السبق في إظهار الترابط والمحبة التي تجمع بين آل بيت النبي والصحابة الكرام من حيث الثناء المتبادل، وتَرَضِّي بعضهم عن بعض، بل تصاهر بعضهم ببعض، وتسمي بعضهم بأسماء بعض، رضي الله عنهم جميعا”.

وأضاف الحجي ” إن ما يبرز عمل المبرة ما تقوم به من نشر الصفحات المشرقة من تاريخ الآل والأصحاب الأطهار الأبرار، وبيان ما كان بينهم من صلة ومحبة، وقرابة ومودة، مصاهرات وأنساب ونشر تراث الآل والأصحاب نقيا صافيا “.

ثم أصطحب رئيس المبرة العم يوسف بجولة بأقسام المبرة حيث قدم الشيخ علي التميمي عرضاً توضيحياً لبانوراما الأسماء والمصاهرات بين الآل والأصحاب من خلال مجموعة من المعلقات (البوسترات) والتي توضح الأسماء والمصاهرات بين الآل والأصحاب ومدى الثناء المتبادل بينهم رضي الله عنهم جميعاً.

وتضمنت الجولة زيارة لمكتبة المبرة حيث قدم أمين المكتبة نبذة تعريفية عن الكتب والمراجع والمعاجم وغيرها من المواد العلمية التي تضمها المكتبة وتساعد جميع الباحثين سواء من داخل المبرة أو من خارجها للوصول إلى المعرفة الصحيحة البعيدة عن أي شبهات أو أخطاء لتراث الآل والأصحاب.

وفي نهاية الزيارة تقدم رئيس المبرة بالشكر للعم يوسف الحجي على زيارته الكريمة لمبرة الآل والأصحاب والمساهمة في دعم رسالة المبرة, ومن جانبه شكر الحجي رئيس المبرة وأعضاءها على هذه الاستضافة الكريمة ، داعيا الله سبحانه وتعالى لهم بالتوفيق وسجل شهادة مضيئة في حق المبرة في سجل التشريفات بالمبرة.