التركي ” الآل والأصحاب لحمة واحدة والآل داخلون في جملة الأصحاب “ - منذ 8 سنوات

التركي ” الآل والأصحاب لحمة واحدة والآل داخلون في جملة الأصحاب “

الجارالله الخرافي ” مبادرات الرابطة مشهودة وشاهدة على دورها الريادي في العالم الإسلامي”
التركي ” ندعم كل الجهود المبذولة في الدول الإسلامية لتكرار تجربة المبرة فيها ”

في أعقاب فعاليات مؤتمر السابقون الأولون ومكانتهم لدى المسلمين ،استقبلت مبرة الآل والأصحاب فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء المسلمين في المملكة العربية السعودية الشقيقة ، حيث كان في استقباله رئيس المبرة د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والعاملون بها ومنهم خليل الشطي نائب الرئيس و عبدالعزيز الصبيحي أمين الصندوق ومحمد المزيني أمين السر وأنور السيد عيسى الرفاعي عضو مجلس الادارة وبعض كبار داعمي المبرة ومنهم زامل الزامل وحمد العبدلي معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة الكريمة.

وبهذه المناسبة عبر رئيس المبرة عن سعادته قائلاً ” يسعدنا اليوم أن نستقبل أحد كبار العلماء المسلمين الذين يتعاملون مع العصر ومكتشفاته وتقاليده بعين واعية متنورة تؤكد على فضل آل البيت والصحابة الكرام وعدالتهم وسمو مكانتهم وعلو قدرهم ، لسابقتهم في الإسلام ونصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والدفاع عن الدين والسعي لنشره في أرجاء المعمورة “.

ومن جانبه أشاد الشيخ التركي بمكانة المبرة قائلاً ” لقد سررت كثيراً لما قامت به من جهد مشكور يركز على الجيل الأول لهذه الأمة وجيل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته رضى الله عنهم أجمعين ، وما كان بينهم من محبة وتلاحم ، ولا شك أن إبراز ذلك وفق برنامج عملي يركز على الأولويات سيسهم بشكل كبير في توعية المسلمين وجمع كلمتهم والاقتداء بسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “.

وأضاف أن رابطة العالم الإسلامي تحرص على وحدة الأمة الإسلامية وعلى اجتماع أهل القبلة على ما يحقق مقاصد دينهم ويصلح دنياهم ، وعلى اعتصام المسلمين جميعا بما أمر به الله سبحانه وتعالى: ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا”.

وقد قدم رئيس المبرة شرحا عن أهداف المبرة في تأليف القلوب ووحدة الصف من خلال تأكيد العلاقة الحميمة بين آل بيت الرسول “صلى الله عليه وسلم” وصحابته الذين كانوا عضداً له ولخلفائه الراشدين رضوان الله عليهم.

ثم اصطحب رئيس المبرة فضيلة الشيخ التركي بجولة تعريفية داخل المبرة بداية بالمكتبة حيث قدم أمين المكتبة شرحاً موجزا لما تضمه المكتبة من كتب ومراجع ومجيباً على سؤال فضيلة الشيخ التركي وهو ما الذي تقدمه مكتبة المبرة من خدمات ؟ حيث أجاب بأن المبرة تعد مرجعاً أساسياً لكثير من الباحثين والدارسين سواء من داخل المبرة أو من خارجها وذلك لاحتوائها على العديد من الكتب السنية والشيعية على السواء والتي تعد من أهم المراجع التي تساعد للوصول إلى المعرفة الصحيحة البعيدة عن أي شبهات أو أخطاء لتراث الآل والأصحاب

ومن جانبه تقدم الشيخ علي التميمي أحد الباحثين بمركز البحوث والدراسات بالمبرة بعرض توضيحي لمجموعة من المعلقات ( البوسترات ) والتي تتكون أثنين وعشرين معلقة ( بوستر) توضح “بانوراما الأسماء والمصاهرات” بين الآل والأصحاب ومدى الثناء المتبادل بينهم رضي الله عنهم.

وختاما تقدم الشيخ التركي بالشكر لرئيس المبرة داعيا إلى مزيد من التعاون المثمر فيما يخدم الإسلام والمسلمين ، متمنيا لهم دوام التوفيق كما وعد بدعم كل الجهود المبذولة في العالم الإسلامي لتكرار تجربة المبرة في البلاد الإسلامية.