مبرة الآل والأصحاب تستضيف وفداً من دولة لبنان الشقيقة - منذ 8 سنوات

مبرة الآل والأصحاب تستضيف وفداً من دولة لبنان الشقيقة

رئيس المبرة : ” أدعو جميع الدعاة الحريصين على جمع شمل الأمة بزيارة مبرة الآل والأصحاب”
الجارالله الخرافي : ” استضافتنا للوفد اللبناني الشقيق إن دلت على شيء فإنما تدل على عمق العلاقات بين الدعاة والفقهاء والعلماء في كافة بقاع العالم ”
الدبس : ” أدهشتني هذه الزيارة الفريدة من نوعها، وأدعو الله أن يدعم جهودكم المثمرة والجبارة ”

استقبلت مبرة الآل والأصحاب وفداً من دولة لبنان الشقيقة، وذلك بهدف الاطلاع على الأنشطة والأهداف التي تنفذها المبرة، ضم الوفد الزائر كلاً من السيد عدنان صبحي الدبس رئيس مجلس الإدارة لصندوق الزكاة في بيروت والسيد رياض عبداللطيف عيتاني عضو مجلس الإدارة والشيخ فؤاد أحمد زرَاد عضو مجلس الإدارة في صندوق الزكاة.

حيث كان في استقبالهم رئيس مبرة الآل والأصحاب د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي وعدد من أعضاء مجلس إدارة المبرة وبعض العاملين بها, معبرين عن سعادتهم بإستقبال هذا الوفد الكريم في مبرة الآل والأصحاب.

بداية أعرب رئيس المبرة عن سعادته بإستقبال هذا الوفد الكريم قائلاً ” يشرفنا اليوم استضافة عدد من العلماء والدعاة المهتمين بتراث الآل والأصحاب من دولة لبنان الشقيق في رحاب مبرة الآل والأصحاب، وهذه اللقاءات مثمرة وإن دلت على شيء فإنما تدل على عمق العلاقات والتعاون بين الدعاة والفقهاء والعلماء في كافة بقاع العالم وحرصهم على نصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتوضيح سيرة الآل والأصحاب رضي الله عنهم أجمعين”.

وعن الدور التي تقوم به المبرة أضاف قائلا ” نحن بحاجة ماسة إلى أن نصحح صورة الإسلام في أذهان كثير من الناس الذين شوهت حقيقة الإسلام في أذهانهم ورؤوسهم فهدفنا هو تدعيم الوحدة الوطنية وزيادة التقارب بين شرائح المجتمع وإزالة الشبهات عن أهل البيت والصحابة رضي الله عنهم ،وأن نجعل دعوتهم إلى الله عز وجل تحت مظلة واحدة “.

ثم استعرض الجارالله الخرافي بعضاً من الإصدارات خلال جولة الوفد بالمبرة تضمنت شرحاً لعدد من المعلقات ( البوسترات) التي توضح بانوراما الأسماء والمصاهرات بين الآل والأصحاب رضي الله عنهم والتي تؤكد مدي الثناء المتبادل وحجم المصاهرات والأنساب فيما بينهم.

كما تضمنت الجولة زيارة لمكتبة المبرة ،حيث قام – أمين المكتبة بتقديم شرحاً موجزاً عن أقسام المكتبة المتنوعة التي تضم عدد كبير من الكتب الإسلامية السنية والشيعية على السواء، والتي تسهم فى توفير المعلومات اللازمة للباحثين وكل من استعان في المبرة كمرجع لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن آهل البيت والصحابة الأخيار.

وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بفكرة المبرة وأهدافها مؤكدين على حاجة المسلمين جميعاً لهذه الرسالة السامية التي تعمل على توحيد صفوف المسلمين من خلال إبراز تاريخ الآل والأصحاب بحقيقته السامية خالياً من الأخطاء التي حملتها بعض كتب السيرة والدسائس التي حملتها بعض كتب المستشرقين.

وتقدم السيد عدنان صبحي الدبس بالشكر لجميع أعضاء المبرة قائلاً ” أدهشتني هذه الزيارة الفريدة من نوعها، وأدعو الله أن يدعم جهودكم المثمرة والجبارة ، وأن ييسر لي ولكل من يسعي في توحيد صفوف المسلمين جميعاً بزيارة مبرة الآل والأصحاب التي تعتبر فخرا للمسلمين جميعاً”.

كما أعرب السيد رياض عبداللطيف عيتاني عن سعادته بزيارة المبرة قائلا ” لا يسعني بعد الذي شاهدته من جهد جبار قامت به مبرة الآل والأصحاب إلا أن احمد الله تعالي الذي سخر لعقيدته دينه صفوة أهل هذا البلد الطيب”.

ومن جانبه تقدم فضيلة الشيخ فؤاد أحمد زرَاد بالشكر إلي جميع أعضاء المبرة والقائمين عليها، داعيا لهم أن تحقق المبرة أهدافها في تصحيح بعضا من سلبيات المجتمع المنتشرة وتوحيد أفكار المسلمين جميعاً، من أجل صيانة وحدة الأمة ،وجمع شمل المسلمين على عقيدة ورؤية واحدة ونصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم “.

وختاماً تقدم رئيس المبرة بالشكر لجميع أعضاء الوفد لزيارتهم الكريمة لمبرة الآل والأصحاب التي تدل على تواصل المبرة مع محبيها في كل مكان،وتأثيرها الطيب في أطياف المجتمع،وأهداهم بعضاً من إصدارات المبرة المطبوعة والمسموعة.