مبرة الآل والأصحاب تصدر الجزء الثالث من سلسلة الأطفال بعنوان ( أبوبكر الصديق والرسالة الالكترونية) - منذ 8 سنوات

مبرة الآل والأصحاب تصدر الجزء الثالث من سلسلة الأطفال بعنوان ( أبوبكر الصديق والرسالة الالكترونية)

تحت شعار ” آل البيت والصحابة محبة وقرابة”, وامتداداً لقائمة الإصدارات التي تقدمها مبرة الآل والأصحاب لأبنائنا الصغار لغرس حب الآل والأصحاب في نفوسهم , أطلقت المبرة إصداراها الجديد تحت عنوان ( أبو بكر الصديق والرسالة الالكترونية) بإشراف وتنفيذ مركز البحوث والدراسات بالمبرة بالتعاون مع د.طارق البكري مؤلف الكتاب.

وبهذه المناسبة قال رئيس المبرة د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي ” يسعدنا أن نقدم للنشئ الإصدار الثالث من سلسلة الناشئة في رحاب الآل والأصحاب التي تهتم بالتربية الصالحة للأبناء , وإعدادهم بشكل مناسب بحيث يصبحون نافعين لدينهم ومجتمعهم, وقد أمر الله سبحانه وتعالى في كتابة الحكيم بالعناية بالأبناء فقال تعالى ( يوصيكم الله في أولادكم)”.

وأضاف رئيس المبرة قائلاً” وكما نعلم أن العلم في الصغر كالنقش على الحجر, فقد تعهدنا بحماية النشء بالتربية الإسلامية منذ نعومة أظفارهم ونوصي بذلك المربين والآباء والأمهات, لأنها هي التي تقوم الأحداث وتعودهم الأفعال الحميدة، والسعي لطلب الفضائل.ومن هذا المنطلق نسعى جميعا لنعلم أطفالنا دين الله غضاً كما أنزله تعالى بعيدا عن الغلو، وحيث أن التوجيه السليم يساعد الطفل على تكوين مفاهيمه تكويناً واضحاً منتظماً، لذا فالواجب إتباع أفضل السبل وأنجحها للوصول للغاية المنشودة”.

ومن جانبه قال د.طارق البكري مؤلف الكتاب “نفتخر اليوم بصدور الجزء الثالث من سلسلة أطفالنا الأحباء, بشكل جديد ومفيد , يحتوي على العديد من المعلومات التي تهتم بالتاريخ المشرق للآل والأصحاب , لتوضح مدى الثناء المتبادل بينهم رضي الله عنهم أجمعين , وكم يسعدني هذا التعاون مع مركز البحوث والدراسات بمبرة الآل والأصحاب وتقديم هذا العمل لنشئ الأمة الإسلامية “.

ويهتم هذا الإصدار بحماية أبنائنا الصغار من التأثر بالشبهات والنعرات الطائفية التي لا يستفيد منها إلا أعداء الإسلام, وقد احتوت السلسلة في إصدارها الأول ( طالب الابتدائي في رحاب الآل والأصحاب )على معلومات مبسطة حول علاقة الآل والأصحاب رضي الله عنهم وواجبنا نحوهم , وذلك من خلال مجموعة من الرسومات وإدخال بعض الكلمات وأسلوب التلوين.

أما في الإصدار الثاني ( الشيخ والأصدقاء) فقد اهتمت السلسلة بتوضيح العلاقة الحميمة بين الخليفتين عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما من خلال قصة قصيرة توضح مدى الثناء المتبادل بينهما رضي الله عنهما.

ويتطرق الإصدار الثالث من هذه السلسلة الخاصة بأحبائنا الصغار جوانب من سيرة أبي بكر الصديق رضي الله عنه وعلاقته بآل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم, والمصاهرات فيما بينهم رضي الله عنهم أجمعين, وعلاقة أبي بكر الصديق بعلي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء وأبنائهما رضي الله عنهم أجمعين.

ويجيب لنا الإصدار على العديد من الأسئلة المتعلقة بفضائل أبي بكر الصديق رضي الله عنه في فترة الخلافة وما قبلها, وجوانب من حياته وهجرته مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم, وسبب تلقيبه بالصديق , ومن أسماه بهذا الاسم , وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالصديق رضي الله عنه, إلى اللحظات الأخيرة في حياته رضي الله عنه.