لجنة القيروان والصليبية للزكاة والخيرات بجمعية الإصلاح الاجتماعي تتبرع بكفالة باحث بمبرة الآل والأصحاب - منذ 8 سنوات

لجنة القيروان والصليبية للزكاة والخيرات بجمعية الإصلاح الاجتماعي تتبرع بكفالة باحث بمبرة الآل والأصحاب

الخرافي ” يشرفنا هذا التعاون المثمر والمساهمة في دعم نشاطات المبرة ورسالتها”
المطيري” رسالة مبرة الآل والأصحاب تستحق الدعم والتقدير”

في إطار التعاون الخيري بين المبرات واللجان الإسلامية في الكويت ,ولرفع المستوى الإيماني بالمجتمع ,والحث على الفضيلة وتطبيق الشريعة الإسلامية , تبرعت لجنة القيروان والصليبية للزكاة والخيرات التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي بكفالة باحث بمبرة الآل والأصحاب لمدة عام كامل.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس اللجنة السيد فهد زيد المطيري لمبرة الآل والأصحاب وفي معيته السيد حمود أبو داوود حيث كان في استقبالهما رئيس المبرة د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين بها, معبرين عن سعادتهم بهذا التعاون المثمر في دعم نشاط المبرة وتحقيق رسالتها.

وبهذه المناسبة قال رئيس المبرة د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي ” أتقدم بالشكر إلى السيد فهد المطيري رئيس لجنة القيروان والصليبية للزكاة والخيرات وكل العاملين باللجنة وبجمعية الإصلاح الاجتماعي, على نشاطهم ودعمهم المتواصل للعمل الخيري الإسلامي, والمساهمة في دعم نشاطات المبرة ورسالتها وذلك من خلال تبرعكم الكريم بكفالة أحد باحثينا لمدة عام كامل”.

وأضاف رئيس المبرة قائلاً “وكما يشرفنا هذا الدعم من لجنة القيروان والصليبية للزكاة والخيرات التي تمتاز بأهدافها الخيرية في إدارة أموال الزكاة والخيرات وتحقيق مقاصد الشرع فيها, قال تعالى ” مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم” (البقرة: 261)

وعن الدور التي تقوم به المبرة قال ” هدفنا هو تصحيح صورة الإسلام في أذهان كثير من الناس الذين شوهت حقيقة الإسلام في أذهانهم ورؤوسهم فهدفنا هو تدعيم الوحدة الوطنية وزيادة التقارب بين شرائح المجتمع وإزالة الشبهات عن أهل البيت والصحابة رضي الله عنهم ،وأن نجعل دعوتهم إلى الله عز وجل تحت مظلة واحدة “.

ومن جانبه قال السيد فهد المطيري رئيس لجنة القيروان والصليبية للزكاة والخيرات بجمعية الإصلاح الاجتماعي ” إن مبرة الآل والأصحاب تستحق الدعم والتقدير ليس من جانبنا فقط بل من كل فرد داخل الكويت, لما تقدمه من عمل خيري يهدف إلى توحيد صفوف المسلمين وتجلية بعض المفاهيم الخاطئة عن الآل والأصحاب ودعمنا اليوم لمبرة الآل والأصحاب هي أحدى أهدافنا التي نسعى إلى تحقيقها بمشاريع خيرية تحقق التكافل والأمن الاجتماعي وفتح أبواب الخير أمام المحسنين “.

تلى ذلك جولة تعريفية بأقسام المبرة حيث قدم الجارالله الخرافي نبذة تعريفيه عن مبرة الآل والأصحاب بأقسامها المتنوعة, مستعرضاً بعض من المعلقات ( البوسترات) التي توضح بانوراما الأسماء والمصاهرات بين الآل والأصحاب رضي الله عنهم والتي تؤكد مدي الثناء المتبادل وحجم المصاهرات والأنساب فيما بينهم.

وفي النهاية تقدم رئيس لجنه القيروان والصليبية للزكاة والخيرات بالشكر لرئيس المبرة وجميع العاملين بمبرة الآل والأصحاب على مجهودهم الطيب في توحيد صفوف المسلمين, داعياً لهم بالتوفيق, ومن جانبهً تقدم رئيس المبرة بالشكر للسيد فهد المطيري وأهداه بعضاً من إصدارات المبرة المطبوعة والمسموعة.

يذكر أن لجنة القيروان والصليبية للزكاة والخيرات أحدى اللجان التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي رؤيتها تكوين مؤسسة زكوية تنموية رائدة تحقق الكرامة الإنسانية لشرائحها المستهدفة بإدارة مهنية محترفة لرعاية الكثير من الفقراء والأيتام والمحتاجين, وهدفها إدارة أموال الزكاة والخيرات وتحقيق مقاصد الشرع فيها والقيام بمشاريع خيرية وفتح أبواب الخير أمام المحسنين من خلال مشاريع تحقق التكافل والأمن الاجتماعي, والتوعية بفريضة الزكاة كونها طاعة وعبادة.