د.صفوت حجازي أشاد بجهود المبرة ورجالها - منذ 8 سنوات

د.صفوت حجازي أشاد بجهود المبرة ورجالها

“بقلب يهفو بعشق آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويرنو شوقاً إلى أصحابة الطيبين رضوان الله عليهم أشكر مبرة الآل والأصحاب على هذا الجهد الطيب المبارك والقائمين على هذا العمل من أصغر موظف إلى الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي رئيس المبرة ، هؤلاء الرجال الذين سمعوا قول الله عز وجل ((قل لا أسئلكم عليه أجراً إلاّّ المودة في القربى )) “.

هكذا أشاد الشيخ د. صفوت حجازي أستاذ الحديث وعلومه بدار الحديث بجمهورية مصر العربية الشقيقة بدور مبرة الآل والأصحاب خلال زيارته لها، حيث كان في استقباله رئيس المبرة د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي وعدد من باحثي وأعضاء المبرة وبعض العاملين بها, معبرين عن سعادتهم باستقبال ضيفهم الكريم في مبرة الآل والأصحاب.

في بداية الزيارة رحب رئيس المبرة د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي بفضيلة د.صفوت حجازي قائلاً ” يسعدنا اليوم استضافة احد علماء الدين المتميزين بجمهورية مصر العربية الشقيقة ، ومن أبرز الدعاة المشهورين في المجتمع الإسلامي ، والخطباء المعروفين في العالم العربي والإسلامي, الذين قدموا العديد من الدروس العلمية في العديد من القنوات الفضائية للدعوة إلى الله تعالى ونشر الوعي الديني بين المسلمين في كافة بقاع الأرض, والحث على نصره المسلمين في كل مكان”.

تلى ذلك عرضاً توضيحياً بمبرة الآل والأصحاب حيث قدم رئيس المبرة نبذه عن مبرة الآل والأصحاب من حيث الأهداف وأنشطتها المختلفة وعدد من إصداراتها سواء المسموعة أو المكتوبة، وقد قدم د. أحمد السيد أحد باحثي المبرة عرضاً لعدد من الإصدارات والمعلقات التي تصدرها المبرة والتي توضح بانوراما الأسماء والمصاهرات بين الآل والأصحاب ومدى الثناء المتبادل بينهم رضي الله عنهم جميعاً.

وقد شملت الجولة التعريفية زيارة لمكتبة المبرة التي لاقت كثير من الاستحسان من فضيلة الدكتور صفوت ، حيث قدم أمين المكتبة نبذة مختصرة عن المكتبة وكيف نشأت وما تحتويه الآن من كتب ومراجع ومعاجم وغيرها من المواد العلمية التي تضمها المكتبة وتساعد جميع الباحثين للوصول إلى المعرفة الصحيحة البعيدة عن أي شبهات أو أخطاء لتراث الآل والأصحاب بفضل ما تحتويه.

وقد وجه د.صفوت حجازي كلمات شكر للقائمين على المبرة قائلاً (( رجال هذه المبرة لبوا نداء الصديق رضي الله عنه حين قال } ارقبوا محمد صلى الله عليه وآله وسلم في آل محمد {، شكراً لكم وجزاكم الله خيراً )).

وفي نهاية الزيارة تقدم رئيس المبرة بالشكر لفضيلة الشيخ الدكتور صفوت حجازي على زيارته الكريمة للمبرة واهتمامه بالتعرف على المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تساعد على وحدة المسلمين والأمة جميعاً، ومن جانبه كتب فضيلة الدكتور صفوت حجازي بعضاً من كلماته الطيبة في سجل تشريفات المبرة لتبقى ذكرى طيبة وانطباعاً دائماً.